الأوكازيون الشتوي منتصف يناير لتنشيط الأسواق

الأوكازيون الشتوي منتصف يناير لتنشيط الأسواق

0
44 views

954

متابعات خلود ياسين 

وافق مجلس ادارة اتحاد الغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل علي اقتراح قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين لتقديم موعد الاوكازيون الشتوي لانعاش الاسواق بعد انكماش حركة المبيعات عقب تحرير اسعار صرف النقد الاجنبي، واقترح الاتحاد ان يكون موعد الاوكازيون في منتصف شهر يناير الحالي بدلا من الاول من فبراير كما هو معتاد.

كما وافق المجلس علي الخطة الترويجية التي يتبناها الاتحاد لمناخ الاستثمار والتي ستبدأ باستقبال ملتقي الاعمال المصري البيلاروسي والذي سيشهده الرئيس الكساندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا والمقرر ان يزور مصر خلال النصف الثاني من يناير الحالي وسيشارك فيه وفد من 40 من كبري الشركات البيلاروسية الراغبة في الاستثمار بمصر.

كما سيستقبل الاتحاد في نهاية يناير الحالي وفد من كبري الشركات الاستثمارية التركية والعاملة في مجالات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والصناعات الهندسية والكيماوية والغذائية والصناعات المغذية للسيارات وذلك بالتنسيق مع اتحاد الغرف التركية.

و سينظم الاتحاد الدورة الثالثة لمنتدي مصر الاستثماري خلال النصف الاول من مارس المقبل والذي يتم تنظيمة بالتعاون مع اتحادات الغرف العربية والاسلامية والاوروبية وغرف البحر الابيض المتوسط.

وفي هذا الاطار وافق المجلس علي انشاء غرفة المانية مشتركة للتجارة والصناعة في اطار البروتوكول الموقع مع اتحاد الغرف الالمانية للتجارة والصناعة، كما وافق علي تعديل اسم الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات التابعة للاتحاد الي الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا وذلك لمنحها المزيد من حرية في التعامل مع التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم.

واشاد المجلس في اجتماعه امس برئاسة احمد الوكيل رئيس الاتحاد بالتعاون المثمر بين الاتحاد واجهزة الدولة المختلفة فيما يتعلق بإعداد مشروع قانون الاستثمار الجديد واستجابة وزارة الاستثمار للعديد من الملاحظات التي ابداها الاتحاد حول المسودة الاخيرة من مشروع القانون، مؤكدين علي ضرورة المزيد من التبسيط في مواد القانون.

وكذا استجابة محافظ البنك المركزي لاقتراحات اتحادي الغرف التجارية والصناعات حول معالجة مشكلة مديونيات التجار والصناع للحسابات المكشوفة بالعملات الاجنبيه، مع ضرورة الاخذ في الاعتبار وجهات النظر المختلفة لجميع المستثمرين في هذا الامر.

واشاد الاتحاد بالاستجابة السريعة لوزير المالية لملاحظات الاتحاد حول ضرورة تعديل الأسس والمعايير المحاسبية لتسمح بإعادة تقويم المكون الاجنبي في اصول الشركات باسعار الصرف السارية حيث ان تلك الاستثمارات نشأت بعملات اجنبية ومقومة باسعار الصرف قبل التعويم وحتي لاتحقق الشركات في ميزانية 2016 خسائر فادحة ستضر بمناخ الاستثمار.

ووافق المجلس علي تشكيل لجنة مركزية برئاسة عادل ناصر رئيس غرفة الجيزة لحل مشاكل اعضاء الغرف مع الأجهزة المعنية بالتجارة الخارجية استيرادا وتصديرا، علي ان يتم انشاء لجان فرعية بالغرف الساحلية لتلقي مشاكل الاعضاء مع الاجهزة المعنية بالتجارة الخارجية بالموانيء والعمل علي حلها بالتنسيق مع اجهزة وزارة التجارة حرصا علي خفض التكلفة الاستيرادية وسرعة الافراج عن الواردات خاصة من السلع الاساسية والاستراتيجية.

لا تعليقات

اترك رد