بشار الأسد: استعادة حلب جاءت في مرحلة حرجة من النزاع

بشار الأسد: استعادة حلب جاءت في مرحلة حرجة من النزاع

0
329 views

935

متابعات خلود ياسين 

أكد الرئيس السوري بشار الأسد ، اليوم الأحد ، أن استعادة مدينة حلب جاءت في مرحلة حرجة من النزاع الذي اندلع في سوريا عام 2011 ، معتبرا أن القوات الحكومية على طريق النصر.

جاء ذلك في مقابلة أجراها اليوم الرئيس بشار الأسد مع إذاعة (أر تي ال) وإذاعة وتليفزيون (فرانس آنفو) بعد سنوات من الحرب بين النظام السوري ومجموعات معارضة مسلحة وبعد استعادة القوات الحكومية سيطرتها على مدينة حلب بأكملها في 22 ديسمبر ، بعد أن كان الجزء الشرقي منها تحت سيطرة المتمردين.

وقال الأسد – في الحديث الذي أجراه باللغة الانجليزية – ” نحن في مرحلة حرجة من الحرب ، ونحن على طريق النصر ، ولكننا لا نعتبره انتصارا ، وسيكون كذلك حين نقضي على كل الإرهابيين”.

وردا على سؤال حول عمليات القصف المكثفة التي دمرت حلب وأوقعت العديد من الضحايا ، قال الأسد ” بالطبع من المؤلم جدا بالنسبة لنا السوريين رؤية جزء من بلدنا مدمرا ، بالإضافة إلى حمامات الدم ، لكني لم أسمع أبدا في التاريخ عن حرب جيدة ، فكل الحروب سيئة ، ولكن المسألة هي كيف نحرر المدنيين من الإرهابيين”.

واعتبر الأسد أنه من غير المقبول ترك المدنيين في قبضة الإرهابيين لتقطع رؤوسهم وإعدامهم ، مشيرا إلى أن هذا هو الثمن الذي ينبغي دفعه أحيانا.

يذكر أنه من المقرر أن تمهد الهدنة السارية في سوريا منذ 30 ديسمبر الطريق أمام محادثات السلام المزمعة في أواخر يناير في أستانا عاصمة كازاخستان في محاولة لانهاء الحرب التي تشهدها البلاد منذ مارس 2011 ، وأسفرت عن مقتل أكثر من 310 آلاف شخص وتشريد الملايين من السكان.

لا تعليقات

اترك رد