مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين ليس لدينا خطوط حمراء ونبذل جهود كبيرة لاحكام السيطرة على الاسواق

مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين ليس لدينا خطوط حمراء ونبذل جهود كبيرة لاحكام السيطرة على الاسواق

0
551 views

 2017-636240883783417727-341

كتب – محمد الغزاوى

قال اللواء ياسر صابر مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين نبذل جهودا كبيرة لاحكام السيطرة على الأسواق، وضبط الأسعار من خلال عدة محاور فى مقدمتها تضييق حلقات التداول بين المنتج والمستهلك، والتوسع فى منافذ البيع وخلق سوق موازية من شأنها توفير السلع بأسعارها المناسبة للاستهلاك، وذلك عن طريق التنسيق بين وزارة التموين والزراعة فضلا عن منافذ القوات المسلحة، كما أن لدينا وحدة مهمتها القيام بعمل مسح شامل للأماكن الأكثر احتياجا والخالية من المنافذ والدفع إليها بمنافذ بيع متنقلة بأسعار مخفضة.

واوضح مساعد وزير الداخلية انه تم انشاء وحدة بالإدارة العامة لمباحث التموين باسم «وحدة غسل الأموال» لمتابعة المخابز والمجمعات الاستهلاكية مهمتها متابعة ومراقبة القائمين على هذه المخابز وخط سير العمل بها ومدى توافر السلع بها، وفى حالة وجود أية مخالفات مالية تباشر وحدة غسل الأموال دورها وتقوم بتقنين الاجراءات واحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.

واضاف اللواء ياسر صابر تقدمنا بمذكرة تفصيلية تضمنت عدة محاور فى مقدمتها خفض الأسعار وطالبنا بضرورة تسعير المنتجات المحلية والمستوردة بوضع السعر على المنتج النهائى بطريقة لا تقبل الخدش أو التغيير بما يضمن عدم التلاعب من قبل التجار.

وعن خطة تعميم وتنشيط هذه الحملات على مستوى محافظات مصر الحملات التفتيشية على الأسواق كانت فى فترة ما.. وسيلة ردع قوية لمواجهة التجار المخالفين وحماية الأسواق من «التعطيش» قال صابر فى اطار توجيهات السيد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية ليس لدينا خطوط حمراء مع المخالفين ونقوم بتطبيق القانون على الجميع ولن نسمح «بتعطيش» السوق، وذلك وفقا لخطة محكمة تعتمد على شن الحملات التموينية على مدى 24 ساعة بجميع محافظات مصر.

ولفت صابر الى انه تمت  مخاطبة المحليات بالأشخاص المخالفين من اصحاب المحال التجارية ومتابعة تطبيق الاجراءات القانونية.

وقال مساعد وزير الداخلية نواجه الغش التجارى بجميع صوره وأشكاله لأنه يمس أمن وسلامة المواطنين ويهدد الاقتصاد القومى ويضر بالمصانع الشرعية والاقتصاد الرسمي.

وتحدث مساعد وزير الداخلية عن تهريب السلع من المناطق الحدودية بين المحافظات والمنافذ الجمركية مشير الى ان هناك أكمنة حدودية لمنع أية محاولات للتهريب خاصة الأرز حفاظا على توفيره بالمحافظات، وأيضا بالنسبة للمنافذ يوجد تنسيق مستمر بين مصلحة أمن الموانى لضبط محاولات التهريب خارج البلاد.

وبين اللواء ياسر صابر الى ان الادارة تقوم بتكثيف الحملات على جميع المطاعم برفقة لجان مشتركة تضم مفتشى الطب البيطرى والأغذية مع الاستمرار فى متابعة المخالفين والتأكد من سلامة أغذيتهم مع الوضع فى الاعتبار اتخاذ كل الاجراءات الصارمة مع المخالفين.

وتطرق صابر الى مواجهة الادوية المهرب قائلا نستهدف مخازن الأدوية بحملات مستمرة بالتنسيق مع الإدارة المركزية للتفتيش الصيدلى ونواجه بكل حزم الأدوية المهربة أو غير المسجلة بوزارة الصحة أو التجار الذين يتلاعبون بالأسعار من خلال عملية التخزين،

واكد مساعد وزير الداخلية الى ان  حجم القضايا التى قامت بها الإدارة العامة لمباحث التموين خلال الشهر الماضي بلغ عدد القضايا 52535 فى مختلف المجالات.

يذكر ان اللواء ياسر صابر تولى العمل مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين خلال حركة التنقلات الاخيرة التى اجرها اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية وترجع خلفية صابر الشرطية الى عمله بمسقط رأسه محافظة بورسعيد منذ تخرجه بادارة البحث الجنائى وتدرجه بالعديد من المناصب بها ومنها الى الامن العام بعدة محافظات ثم الادارة العامة لمباحث الاموال العامة حتى رقى لمنصب مساعد الوزير للادارة العامة لمباحث التموين

لا تعليقات

اترك رد