ننشر حركة مديري موانئ المنطقة الاقتصادية عبد اللطيف لميناء شرق وعادل رزق لغرب ورجيلة للادبية

ننشر حركة مديري موانئ المنطقة الاقتصادية عبد اللطيف لميناء شرق وعادل رزق لغرب ورجيلة للادبية

0
22 views

186781_Large_20140102035335_11

كتب محمد الغزاوى

أصدر الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وهيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قراراً بحركة مديري موانئ شرق بورسعيد، وغرب بورسعيد وميناء الأدبية .

وجاء في القرار تعيين لواء بحري إيهاب صلاح عبد اللطيف مديراً عاماً لميناء شرق بورسعيد، ولواء بحري عادل رزق مديراً عاماً لميناء غرب بورسعيد، ولواء بحري أبو رجيلة طه إبراهيم مديراً عاماً لميناء الأدبية ،وذلك وفقاً لصلاحيات رئيس المنطقة المنصوص عليها في قانون المناطق الاقتصادية الخاصة ولائحته التنفيذية.

ويأتي هذا التغيير في إطار تنفيذ خطة العمل الموضوعة لتطوير موانئ المنطقة الاقتصادية بما يتماشى مع متطلبات المرحلة المقبلة وتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي .

ومن جانبه اكد الفريق مميش على أهمية الإسراع في مهمة تطوير موانئ المنطقة وتحقيق طفرة تنموية تساعد على نهضة المنطقة الاقتصادية وتساعد على خلق بيئة عمل مواتية للاستثمار في المنطقة.

كما أكد على أن القيادة السياسية تتابع وبشكل مستمر أعمال تطوير الموانئ مشيراً إلى أن حجم الأعمال التي تقام في منطقة شرق بورسعيد بشكل خاص ضخم وكبير.

وفيما يخص أعمال تطوير ميناء شرق بورسعيد المحوري فقد بلغت نسبة أعمال الأرصفة وتجهيز الساحات 75%،وأشار إلى ان هناك مفاوضات مع عدد من المشغلين لإعداد المواصفات الفنية للأرصفة.

وقال الفريق مميش أنه يتم حالياً العمل على مخطط لتكوير ميناء غرب بورسعيد مع احد الشركات العالمية المتخصصة لرفع معدل الأداء وزيادة المساحة الأرضية وكذلك تعميق الأرصفة وإنشاء محطات جديدة.

 

لا تعليقات

اترك رد