مقرر قومي المرأة ببورسعيد تشارك في مؤتمر “مصر تستطيع بالتاء المربوطة” بحضور رئيس الوزراء بالقاهرة

مقرر قومي المرأة ببورسعيد تشارك في مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" بحضور رئيس الوزراء بالقاهرة

0
36 views

19702104_248473785655843_8806091554329265171_n

كتب – محمد الغزاوى

شاركت المهندسة سحر لطفي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد اليوم الأحد في مؤتمر ” مصر تستطيع بالتاء المربوطة” والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بقاعة الأندلويست في فندق الماسة بمدينة نصر بالقاهرة ، والمرتقب استمراره يومين.

وينظم المؤتمر وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج برئاسة السفيرة نبيلة مكرم ، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى .
وافتتح المؤتمر المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزارء ، وعقب ذلك تابع جلسات افتتاح المؤتمر عدد من الوزراء كل حسب تخصصه .
وشارك في حضور المؤتمر 30 مشاركة من مصريات المهجر لتقديم خبراتهن لوطنهم مصر ، وذلك لربط أجيال الداخل والخارج في منظومة تدعم رؤية مصر الإستراتيجية 2030.
و من جانبها أعربت المهندسة سحر لطفي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد بسعادتها بالمؤتمر وأهدافه ، مشيرة بأن المؤتمر يهدف إلي ربط المصريات النابهات في بلاد المهجر بأرض الوطن وقضايا التنمية ، كما أن المؤتمر هو ترجمة حقيقية لإعلان الرئيس بأن عام 2017 هو عام للمرأة المصرية.
وتابعت ” المؤتمر يعكس التعاون بين الحكومة ومؤسسات الدولة للنهوض بالمرأة ومشاركتها في قضايا الوطن ، بجانب تحفيز المرأة في الداخل لتحقيق نجاحات مماثلة كالمصريات النابهات في الخارج ،وتسليط الضوء على العالمات والخبيرات المصريات بالخارج كسيدات مجتمع وبحث كيفية الاستفادة من أبحاثهم في المشروعات القومية الكبري

وعلى هامش المؤتمر قدمت المهندسة الاستشارية سحر لطفي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد التهنئه للمهندسة ناديه عبده محافظ البحيرة لتوليها لذلك المنصب كاول امرأة تتقلد ذلك المنصب بمصر.
كما وجهت مقرر المجلس القومى للمرأة ببورسعيد خلال المؤتمر الشكر للدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة لجهودها وكلمتها خلال المؤتمر ، منوهة بأن كلمة الدكتورة مايا عبرت فيها عن كل إمرأة مصرية تعتز بوطنها.
وتابعت المهندسة سحر مشيدة بمجهودات الدكتورة مايا مرسي في الدعم الدائم لفروع المجلس القومي للمرأة بجميع محافظات مصر ، وتواصلها المستمر معهم ، وحملات طرق الأبواب والتي تسعي إلي تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا وتستهدف في المقام الأول المرأة البسيطة ، بجانب دور المجلس في رعاية المرأة المعيلة

 

 

لا تعليقات

اترك رد