اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة الاسماعيلية

0
55 views

2015_2_7_19_28_9_175

كتب / أحمد اليمانى

– المحافظ يؤكد على سرعة انهاء استعدادات كافة القطاعات الخدمية لاستقبال شهر رمضان الكريم

-تكثيف العمل بمنظومة النظافة  و رفع الاشغالات

– رفع كفاءة الطرق والميادين والشوارع

– رفع درجة الاستعداد وتأمين لجان امتحانات الثانوى العام

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية أنه فى اطار الاستعدادت للإحتفال العالمى الكبير بافتتاح قناة السويس الجديدة المقرر اقامته فى السادس من شهر اغسطس القادم  والذى يحضره عدد كبير من الرؤساء والملوك و زعماء دول العالم فإنه لابد من الأخذ فى الاعتبار ان يتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات والاجهزة التنفيذية والخدمية على مستوى المحافظة بمختلف توابعها و ذلك استعدادا لاستقبال هذا الحدث العالمى و ظهور الاسماعيلية بالمظهر اللائق الذى يليق بقيمة هذا الحدث و اسم مصر والاسماعيلية.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لجلسة الاجتماع الدورى للمجلس التنفيذى للمحافظة و التى عقدت بحضور اللواء منتصر أبوزيد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاسماعيلية و المهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة واللواء محسن حلمى السكرتير العام المساعد و العميد عماد عبد المولى المستشار العسكرى للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة ..

و خلال الاجتماع استعرض المحافظ  جدول الاعمال للمجلس والذى تضمن استعراض و مناقشة الاستعدادت الخاصة باستقبال شهر رمضان الكريم والتى أكد المحافظ خلالها على  ضرورة متابعة كافة الاجراءات التنفيذية بمختلف القطاعات الخدمية و رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مديريات الخدمات و التأكيد على توفير كافة السلع الغذائية والاستهلاكية و مستلزمات شهر رمضان الكريم بجميع المنافذ و المجمعات الاستهلاكية و تكثيف الرقابة التموينية على جميع الاسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار و ضبط الاسعار و ذلك لتخفيف و رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين. ووضع برنامج ثقافى وفنى على مدار الشهر الكريم يغطى جميع القطاعات بالمحافظة و توابعها.

و خلال الاجتماع أكد محافظ الاسماعيلية على ضرورة تكثيف وتضافر الجهود  من جميع الاجهزة التنفيذية فى العمل بمنظومة النظافة العامة و تكثيف حملات رفع وإزالة الاشغالات بالاضافة الى تفعيل خطة المحافظة فى تنفيذ أعمال كفاءة و تطوير الطرق والميادين والشوارع الرئيسية.

كما أكد على أنه تم وضع خطة خاصة لتأمين جميع لجان امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع مدبيرية الأمن وكافة الأجهزة الأمنية ومديرية التربية والتعليم .

كما أكد المحافظ على جميع أعضاء المجلس التنفيذى للمحافظة بضرورة تفعيل سبل التواصل مع المواطنين و حسن معاملتهم و تيسير و تبسيط اجراءات الخدمات الجماهيرية مع الاخذ فى الاعتبار التركيز على المتابعة الميدانية من جميع المسئولين والعمل على سرعة الانجاز فى تلبية مطالب المواطنين.

كما تناول الاجتماع مناقشة تقرير وزارة الرى والموارد المائية بشأن خطة صيانة المصارف والترع الرئيسية والفرعية والمصارف المغطاة وتطهير الخطوط   والبيارات .

كما تم مناقشة خطة استعدادات مديرية الصحة لفصل الصيف بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطرى والوحدات المحلية لتكثيف حملات المكافحة لناقلات الأمراض المعدية والملاريا ومقاومة الأمراض المعدية .

وقد أكد المحافظ على ضرورة صيانة جميع الشواطىء والأندية ورفع كفاءة المسطحات الخضراء .

لا تعليقات

اترك رد