بلاغات عن وجود أسماك القرش بشاطئ الإسكندرية

0
74 views

img_girls-ly1376590779_945

كتب : أحمد رزق

تلقت جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمرمعلومات من جمعية حماية البيئة بالإسكندرية بتلقيها عدة بلاغات بظهور أسماك القرش بالشواطئ غرب الإسكندرية وشرق الإسكندرية بميامي وسيدي بشر والعجمي وغرب حتى مرسى مطروح وأشارت إلى أن البلاغات تعددت مما يوحي بأن هناك وجودًا حقيقيا لأسماك القرش.

ورأت جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة أن يتوخى نزلاء الشواطئ الحيطة والحذرعند نزول البحر نُحن نجزم أنها موجودة ومنها القرش الأبيض القاتل ونظرًا لاتصال البحرالمتوسط بالمحيط الأطلنطي عبرمضيق جبل طارق وأن اتصال المحيط بالبحر يعطي الفرصة لتحرك الكائنات الحية من وإلى البحر الابيض والمحيط.

وفي الآونة الأخيرة ظهرت هجرة أسماك من البحر الأحمرعبر قناة السويس إلى البحر الأبيض ومنها سمكة القراض القاتل الشهيرة بشدة السمية وأيضا أنواع أخرى تعيش بالبحرالأحمرإلا أنها ظهرت بالبحر الأبيض مما يدل على هجرة الأسماك وتحركها من بيئة إلى بيئة مختلفة.

ونوه رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمرأن التلوث البترولي والصيد الجائر يُعتبر السبب الرئيسي للخلل بالتوازن البيئي بالبحار والمحيطات وأكد على أن الدول يجب أن تحترم الاتفاقيات والمعاهدات الموقع عليها والتي تخص الحفاظ على البيئة.

لا تعليقات

اترك رد