مباحث التموين :ضبط 30 طنا من المنتجات الغذائية و275 ألف عبوة من العصائر المختلفة غير صالحة للاستخدام الآدمي وفاسدة.

0
69 views

 

187

متابعات ياسمين عبد العال

ضبطت الأجهزة الرقابية بقطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين خلال شهر سبتمبر الماضي 30 طنا من المنتجات الغذائية و275 ألف عبوة من العصائر المختلفة غير صالحة للاستخدام الآدمي وفاسدة.

بالإضافة إلى 35 طنا من المنتجات غير الغذائية مقلدة ومغشوشة وبدون بيانات ومجهولة المصدر وتحرير 274 محضرا وفي مجال المواد البترولية تم ضبط نصف مليون لتر بنزين و250 ألف لتر سولار و9300 أسطوانة بوتاجاز مهربة للبيع في السوق السوداء وتحرير 660 محضرا.

وأعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن السلع الغذائية التي تم ضبطها تشمل لحوما ومنتجاتها وألبان ومشتقاتها وأسماك وملح طعام وأرز وسكر وزيت طعام وزبدة وتونة ودواجن ومكرونات ودقيق وعطارة ومكسبات طعم وعسل ودهون حيوانية وحلوي جافة وسكر وخل وياميش ومياه غازية وعصائروشيكولاته وسمسم ومقرمشات مختلفة وكلها غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وقال إن السلع غير الغذائية تتضمن مستحضرات تجميل ومستلزمات طبية وقطع غيار سيارات وموتوسيكلات ومنتجات جلدية ومستلزمات كهربائية وأقمشة وخيوط ومستلزمات ديكور وخردوات ومنتجات ورقية ولعب أطفال وأجهزة كهربائية وحديد وبويات ومستلزمات كمبيوتر ومحمول وأدوات منزلية وصحية ومكتبية وملابس ونظارات ومستلزمات دش وحفاضات أطفال وكيماويات وعدد من الآلات وكلها غير صالحة للاستخدام ومقلدة ومجهولة المصدر وبدون بيانات وتم مصادرة الكميات المضبوطة وإحالة أصحابها للنيابة.

وأضاف أن المخالفات التي تم تحريرها في مجال المواد البترولية تتضمن 90 محضرا في مجال السولار و120 محضرا في مجال البنزين و450 محضرا في مجال البوتاجاز وهي تشمل تجميع للاتجار في السوق السوداء وعدم وجود سجل والامتناع عن البيع والاستخدام في غير الاغراض المخصصة.

وأكد الدكتور سيد حجاج، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أنه يتم تكثيف الرقابة على الأسواق للتصدي لأى ممارسات من شأنها الإضرار بالمواطن وتشديد الرقابة على تداول كل السلع ومكافحة الغش التجاري والسلع مجهولة المصدر وأن هناك خطا ساخنا كول سنتر رقم (19280) لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها.

 

لا تعليقات

اترك رد