وزير الداخلية يستعرض مع مدير عام المنظمة الدولية للهجرة التحديات الأمنية بالشرق الأوسط

0
63 views
464

استقبل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بمكتبه مساء اليوم السفير ويليام سوينج مدير عام المنظمة الدولية للهجرة، الذى يقوم حالياً بزيارة للبلاد على رأس وفد من معاونيه.

وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين وزارة الداخلية وأجهزة المنظمة الدولية للهجرة فى مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية فضلاً عن التحديات الأمنية التى استجدت فى ضوء التطورات السياسية المتسارعة فى منطقة الشرق الأوسط.

وأكد مدير عام المنظمة الدولية للهجرة أن المنظمة تسعى لتوفير الرعاية اللازمة لكافة المهاجرين الفارين من الصراعات والفقر فى بلدانهم والذين يسعون إلى جمع شملهم مع أسرهم الموجودة بالفعل فى أوروبا والأطفال والنساء ضحايا الاتجار فى البشر فضلاً عن كبار السن والمرضى والمصابين ، كما أعرب عن تطلعه لتوطيد أواصر التعاون مع وزارة الداخلية المصرية ، مشيراً إلى أهمية تنسيق الجهود لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية الوافدة إلى السواحل الجنوبية للقارة الأوروبية لما تمثله من خطورة على الأمن الدولى وبخاصة فى ضوء تصاعد وتيرة التهديدات الإرهابية فى الآونة الأخيرة بصورة غير مسبوقة.

ومن جانبه استعرض وزير الداخلية خلال اللقاء استراتيجية الوزارة فى مجال مكافحة الجريمة المنظمة ونجاحها فى تقليص ظاهرة الهجرة غير الشرعية خلال الفترة الأخيرة نتيجة الضربات الأمنية الاستباقية التى استهدفت القائمين على هذا النشاط بالمحافظات الساحلية ، بالتوازى مع الجهود المبذولة لتأمين المطارات والموانئ البرية والبحرية بالبلاد واستخدام أجهزة الأمن لأحدث التقنيات فى مكافحة جرائم التهريب وتزوير جوازات السفر.

كما أكد الوزير على ترحيب الوزارة بتطوير علاقات التعاون الأمنى مع المنظمة الدولية للهجرة فى مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية حماية لأرواح المواطنين من حوادث الغرق المأساوية التى يتعرض لها المهاجرون الذين يقدمون على هذه المخاطرة غير المحسوبة.​

 

لا تعليقات

اترك رد