بدء فعاليات المؤتمر الاقتصادي الدولي بمطروح تحت رعاية الرئيس السيسي اليوم

0
74 views

144

متابعات ياسمين عبد العال 

  • المؤتمر الاقتصادي الدولي بمطروح تحت رعاية الرئيس السيسي
  • أبوزيد: توقيع عقود مشروعات جديدة منها مشروع لتطوير “عجيبة” بقيمة ٣ مليارات دولار
  • وزير التموين يفتتح 4 مجمعات استهلاكية لتوفير كافة السلع الغذائية بالإسكندرية
يشهد اليوم السبت، عدد من الفعاليات الاقتصادية المهمة يتصدرها بدء فعاليات المؤتمر الاقتصادي الدولي للاستثمار فى محافظة مرسى مطروح، الذى يقام على مدى يومين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد أن المؤتمر له أهمية كبرى لمحافظة مطروح بصفة خاصة ومصر بصفة عامة نظرا للعقود التى سيتم التوقيع عليها خلال المؤتمر الذى يشهد مشاركة العديد من رجال الأعمال العرب والأجانب والمصريين.

وقال المحافظ إنه سيتم توقيع وتفعيل عقود هذه المشروعات خلال المؤتمر الاقتصادى الدولى بالمحافظة التى تتضمن مشروعين سياحيين أحدهما لتطوير هضبة عجيبة بقيمة ٣ مليارات دولار، والآخر لتطوير منطقة روميل بقيمة 4 مليارات دولار، بالإضافة إلى مشروعات صناعية بقيمة 5 مليارات دولار.

وأضاف أن المحافظة أنهت استعدادها لاستقبال كبار رجال الدولة ورجال الأعمال وأصحاب الشركات الكبار في الشرق الأوسط والعالم بالمؤتمر الاقتصادي الدولي يومي 24 و25 أكتوبر الجاري، ومن المتوقع خروج المؤتمر باستثمارات أكثر من 200 مليار جنيه.

كما يفتتح الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم، السبت، عدد 4 مجمعات استهلاكية جديدة تابعة لشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، وهم مجمع أبو طالب بأبو قير ومجمع حوض 13 في ريف المعمورة ومجمع المعاهدة في سيدي بشر ومجمع ونجدت في بوكلي.

وحسب بيان أصدرته وزارة التموين والتجارة الداخلية امس الجمعة، توفر هذه المجمعات الاستهلاكية الجديدة كافة السلع الغذائية من زيوت وأرز وسكر ولحوم ودواجن مجمدة وأسماك وخضر وفاكهة وغيرها من السلع بأسعار مخفضة، إضافة إلى صرف السلع التموينية ونقاط الخبز.

 

لا تعليقات

اترك رد