خطوات للعناية بالبشرة ليلاً

0
44 views

shutterstock_263873327

متابعات شيماء ابراهيم

العناية بالبشرة

نمضي على الاقل ثلث حياتنا في النوم، إنّها الفرصة المثالية لتقوية  جمالنا أو لتجنب الشيخوخة المبكرة. إلّا أنّ بعض الخطوات أساسية جداً، أعددها لك لتبقى بشرتك مشعّة، صافية ومشرقة:

– تقوية الببتيدات أثناء النوم. الببتيدات هي مكونات الأحماض الأمينية الأساسية التي تنتج الكولاجين، إذ تنخفض كمية الكولاجين لدى النساء مع التقدم في العمر. وكما تعلمين إنّ الكولاجين يعطي البشرة مظهر الشباب والإمتلاء، لذا من الضروري استعمال المنتجات التي تحتوي على الببتيدات، على أمل أن تقدمي لبشرتك المواد المغذية المناسبة للمساعدة على تقوية هذا الكولاجين.

– من المهم العمل على التخلص من البثور خلال النوم. إستعيني بمرهم يعطى بوصفة طبية اسمه “تريتينون”، غالباً ما سيتخدم للتخلّص من الرؤوس السوداء والبيضاء، كما إنّه يساعد على تجنّب الشيخوخة المبكرة.

يتحلل هذا المرهم بفعل الشمس، لذا يصبح أقب فعالية إذا وضع خلال النهار، فمن المفضّل تطبيقه قبل الخلود إلى النوم.

– النوم بالطريقة الصحيحة.بما أنّ الإستسقاء أو الورّم حول العينين الذي تلاحظين ظهوره في الصباح سببه ميل السوائل الى التجمع حول الوجه، ينصح بالنوم ورفع الرأس قليلاً. إذا اعتمدت هذه الطريقة في النوم لن تشاهدي بعدها تلك الدوائر الغامقة اللون في الصباح.

– التقشير، ثم التقشير، ثم التقشير! إنّه التقنية التي تعمل بشكل مباشر على تجديد البشرة وإظهارها بأجمل ملمس لها على الإطلاق. تهتمّ هذه التقنية بإزالة الراواسب من على البشرة وتفتيح المسام مما يساهم بتجديد الخلايا.

لا تعليقات

اترك رد