سامح عاشور: ترجمة مواد الدستور ستغير حال الأمة.. ويطالب بتعديل «الإجراءات الجنائية»

سامح عاشور: ترجمة مواد الدستور ستغير حال الأمة.. ويطالب بتعديل «الإجراءات الجنائية»

0
367 views

4

كتب محمد الغزاوي 

قال سامح عاشور نقيب المحامين، إنه في ذات الوقت الذي نقام فيه الإرهاب يجب العمل بجد، مشيرا إلى أن تعطيل السير للأمام سيكون نتيجة عدم ترجمة الدستور في صورة قوانين، وحال تحقق ذلك سيتغير حال الأمة.

وأضاف «عاشور» خلال كلمته يوم الثلاثاء في ختام المؤتمر السنوي للنقابة والمنعقد بمدينة بورسعيد: «النصوص التي يجب تعديلها في قانون المحاماة للتوافق مع الدستور لم تتحقق، وخاصة نصوص الحصانة للمحامي الحر ومحامي الإدارات القانونية».

ونوه: «الدستور نص على أن ميزانية التعليم تقدر بـ 2.5% من الناتج القومي ، وحال تحقق ذلك سيتغير وجه التعليم، وخاصة في ظل تواجد أفشل منظومة له حاليا، ورأينا “الخيبة” أثناء امتحانات الثانوية العامة.

وتابع نقيب المحامين: «كل ما تضمنه الدستور لتأكيد سيادة القانون لم يتم تنفيذه، وخاصة المادة 54 التي ألزمت الشرطة بتواصل المتهم مع زويه ومحاميه خلال 24 ساعة من القبض عليه، وكذلك عدم بدأ التحقيق معه إلا في حضور محاميه، وعدم التحقيق معه أمام النيابة أو إحالته للمحاكمة أمام الجنح أو الجنيات إلا في حضور محام، نتيجة عدم تعديل قانون الإجراءات الجنائية، مما يحقق مصلحة المحاماة وحق الدفاع للمتهم».

لا تعليقات

اترك رد